allots

allots

منتدى اخبار الفنانين وستار اكاديمي
 
اليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمحة عم مسلسلات رمضان 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل تتوقع لنجاح الدراما السورية ل2011
 نعم
 لا
 من المحتمل
استعرض النتائج
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 137
نقاط : 760
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمر : 20
الموقع : سوريا اللاذقية

مُساهمةموضوع: لمحة عم مسلسلات رمضان 2011   الخميس أبريل 07, 2011 6:44 am

“في حضرة الغياب” وقصة شاعر عربي
أيضاً من أبرز أعمال الدراما السورية في رمضان 2011 مسلسل “في حضرة الغياب” الذي يتناول سيرة الشاعر الراحل محمود درويش، وقام بتأليفه الكاتب حسن م. يوسف. أما اسم المسلسل فهو مقتبس عن عنوان ديوان لدرويش.

وكان المسلسل قد أثار ضجة كبيرة في الأوساط الفنية والإعلامية في سوريا خلال تحضيره. ويتوقع أن تقوم المخرجة رشا شربتجي بإخراجه، لكنها لم تحسم قرارها بعد.
ويبدو أنّ منتج العمل الممثل فراس ابراهيم هو من سيجسّد دور درويش في العمل الذي يشارك فيه أيضاً مارسيل خليفة موسيقياً.

“الغفران” يعيد حاتم علي
كما يعود المخرج حاتم علي إلى الدراما السورية بعد غياب أكثر من عامين انشغل خلالها بإخراج بعض الأعمال البدوية والأفلام السينمائية. والعمل الجديد هو مسلسل اجتماعي يحمل اسم “الغفران” من تأليف حسن سامي يوسف.

خان الشكر بدلاً من باب الحارة
ويغيب “باب الحارة” في رمضان 2011 بعدما أعلن المخرج بسام الملا عن عدم إنتاج جزء جديد من العمل الذي بقي على مدار خمس سنوات حديث الشارع العربي.

لكن الملا سيكون حاضراً العام المقبل من خلال مسلسل ينتمي إلى البيئة الشامية أيضاً يحمل اسم “خان الشكر” وهو من تأليف وفيق الزعيم. ويتناول العمل البيئي العديد من القصص الشامية.

ومن أعمال البيئة التي ستعرض في رمضان المقبل مسلسل “طالع الفضة” من تأليف عباس النوري وزوجته الكاتبة عنود الخالد وسيقوم بإخراجه سيف الدين سبيعي.

ويتناول العيش المشترك بين أشخاص متنوّعي الأديان والانتماءات يسكنون حي “طالع الفضة”. يذكر أنّ المخرج تامر اسحق يستعد أيضاً لتصوير الجزء الثاني من مسلسل “الدبور” من تأليف مروان قاووق وبمشاركة عدد من نجوم الدراما السورية.

كوميديا من نوع “مرايا”
ويشهد الموسم المقبل عودة المسلسل الشهير “مرايا” مع ياسر العظمة الذي اختار سامر برقاوي لإخراج النسخة الجديدة.

ومن الأعمال الاجتماعية الجديدة مسلسل “جلسات نسائية” من تأليف أمل حنا، وسيقوم المثنى صبح بإخراجه. ويتناول العمل النسائي الجديد بعض المواضيع والقضايا الاجتماعية التي تهمّ المرأة السورية والعربية.

ويُعتبر “جلسات نسائية” التعاون الثاني بين الكاتبة أمل حنا والمثنى صبح بعد “على حافة الهاوية” الذي أنتج قبل أكثر من عامين.

كما يستعد المخرج أنور القوادري لتصوير مسلسل قام بتأليفه أيضاً هو “رجل من الشرق” يتناول مرحلة تأسيس السينما في سوريا ومصر.

أما الأعمال التي لم تحسم بعد فهي مسلسل للمخرج باسل الخطيب يتناول المقاومة اللبنانية من إنتاج تلفزيون “المنار”، بالإضافة إلى مسلسل يتناول سيرة أحد أكرم العرب “حاتم الطائي” من تأليف وفيق خنسة، وإخراج أحمد ابراهيم أحمد.

وهناك نص للكاتب فادي قوشقجي يحمل عنوان “تعب المشوار” ويُفترض أن يقوم المخرج سيف الدين سبيعي بإخراجه.

من جهة ثانية، ستدخل مؤسسة الدراما التي تأسست هذا العام في العديد من الإنتاجات الجديدة. ومن المتوقع أن تقوم بإنتاج مسلسل ينتمي إلى البيئة الحلبية من إخراج عبد الغني بلاط.

واللافت أنّه حتى اللحظة لم تحدّد شركات الإنتاج بعد ما إذا كانت ستنتج مسلسلات تاريخية بعدما كان الموسم الفائت مزدحماً بالأعمال التاريخية التي لم تلقَ استحسان الجمهور كثيراً على رغم ضخامة إنتاجها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://360877.syriaforums.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aser-alroh.alhamuntada.com
 
لمحة عم مسلسلات رمضان 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
allots :: المسلسلات والبرامج :: منتدى المسلسلات السورية-
انتقل الى: